نشاطات الروضة - الروضة الاولى

21.00 USD

نشاطات الروضة - الروضة الاولى

  • الحجم 28x21
  • الفئة روضة أولى
  • أحدث طبعة سنة 2020 الطبعة الرابعة
  • عدد الصفحات 286+32
  • 2721498282 ISBN 10 digits
  • 9782721498281 ISBN 13 digits

عن الكتاب

  كتاب عقود الحروف – الرّوضة الأولى، مجموعة نشاطات تُعدّ تلامذة مرحلة الرّوضة الأولى لاكتساب المهارات الممهّدة لعمليّتي القراءة والكتابة. ويمهّد لعقود الحروف – الرّوضة الثّانية ولسلسلة "عقود الكلام" لمرحلة التّعليم الأساسيّ.

  

             وهو يشتمل على بطاقات التّلميذ ودليل المعلّم في وحدة متكاملة لا تتجزّأ، تكمّلها الوسائل التّربويّة المعينة. وهو يرتكز على المبادئ التّربويّة الأساسيّة، وخصائص مراحل نموّ الطّفل، ويعتمد الطّرائق التّربويّة النّاشطة في تنمية قدرات المتعلّم الحسّيّة/الحركيّة، ومهاراته العاطفيّة والاجتماعيّة والذّهنيّة واللّغويّة.

 

             يتألّف هذا الكتاب من ثمانية محاور متكاملة هي: من البيت إلى المدرسة – مدرستي – عالم الألوان – ألجسم – عند الطّبيب – بيتي – ألخُضَرُ والفاكهة – ألحيوانات. يبدأ كلّ محور منها بقصّة مشوّقة يستمع إليها التّلميذ، فتنمّي عنده كفايات الاستماع والفهم والاستيعاب. ويجسّد هذه القصّة عددٌ من الرّسوم ضُمّت في كتيّب من ثماني صفحات، وكُتِبَت تحت كلّ رسم جملة تعبّر عن أبرز ما في الرّسم، بحيث تشكّل هذه الجمل تلخيصًا للقصّة. وامتدادًا لقصّة المحور، يتضمّن الكتاب عددًا من النّشاطات وصولًا إلى تعرّف حرف ( صوت) من حروف الأبجديّة، والتّآلف معه قراءة ورسمً حرًّا تحضيرًا لقراءة الحروف في الرّوضة الثّانية وكتابتها.

             وتتّسم هذه النّشاطات إجمالًا بالتّشويق كي يقوم بها المتعلّم تلقائيًّا، فتصبح عمليّة التّعلّم عنده عمليّة ممتعة وعفويّة.

يضمّ كتاب تعليم اللغة العربيّة

للروضة الأولى قصصًا مصوّرة تجسّدها

مشهديّات في رسوم متحرّكة، تتكامل

عر عدد من النّشاطات المتداخلة

والمتكاملة التي تهدف إلى تنمية

قدرات المتعلّم الجسديّة والعاطفيّة

والاجتماعيّة والذّهنيّة واللّغويّة بصورة

متوازنة. يعتمد الكتاب بشكل أساسيّ

عى السّ ع والمشاهدة والاكتشاف

تعليقات 0 تعليق